اخبار صحفية ثقافة وفعاليات

المشاركة متاحة لجميع النساء وينطلق يوم 10 مايو المقبل في قبة أسباير بالدوحة أكثر من ثلاثة آلاف امرأة على استعداد لتحطيم الأرقام القياسية في مسابقة HYROX للياقة البدنية للسيدات

 

  • المسابقة تعتبر جزءًا من تحدي HYROX لمدة يومين يستضيفه قبة أسباير في قطر
  • تشمل التحديات المتوقعة في المسابقة الجري والتمارين البدنية مع تحديات متنوعة منها 1000 متر على آلة الزحافة و100 كرة حائط
  • يسعى HYROX لتعزيز الشمولية والتحفيز وتحقيق التغيير الإيجابي
  • دعم قطر لهذه الفعالية يعكس التزام البلاد بتعزيز التميز الرياضي والارتقاء برياضة المرأة

 

الدوحة، قطر – 02 مايو، 2024 – تستعد HYROX، المسابقة الرياضية المتخصصة في اللياقة البدنية، لأول مرة لإقامة مسابقة عالمية خاصة بالنساء في الدوحة، قطر، المقررة لتجري يوم 10 مايو 2024 في قبة أسباير الشهيرة، حيث تستضيف المسابقة أكثر من ثلاثة آلاف امرأة دعماً لقطاع الرياضي المحلي وتعزيزاً للتنافس الصحي لفئة رياضة المرأة في قطر.

المشاركة في هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه في الدوحة متاحة لجميع النساء بغض النظر عن خلفياتهن الرياضية، مما يسهم في دعم روح المشاركة والتضامن بين المشاركين وتحفيزهم للتحلي بالمرونة والعزيمة. ويتماشى تنظيم الحدث مع الأجندة الرياضية الوطنية لدولة قطر، ورؤيتها الوطنية 2030، حيث تشهد هذه المبادرة على جهود الدولة في تعزيز الرياضة وتطويرها، وتأكيد دورها كمركز عالمي للأنشطة الرياضية لجميع فئات المجتمع.

ويأتي تنظيم الحدث ضمن تحدي مسابقات لمدة يومين من تنظيم HYROX في 10 و11 مايو في قبة أسباير الشهيرة في قطر، حيث سيتاح للمشاركين فرصة المشاركة في مجموعة متنوعة من التحديات الرياضية، مما يعزز الشعور بالترابط والتضامن والمنافسة الصحية بين الرياضيين من جميع أنحاء العالم. تمثل هذه الفعالية فرصة لتجربة تحديات رياضية جديدة والاستمتاع بأجواء مليئة بالحماس والتحفيز، مما يسهم في بناء مجتمع رياضي قوي.

 

تقدم مسابقة HYROX فرصة للمشاركين من جميع أنحاء العالم لاختبار قدراتهم الرياضية، حيث تتضمن الجري لمسافة كيلومتر واحد واستكمال تجريبة قوة وتحمل لمدة 8 جولات. تنظم المسابقة بطولات إقليمية وعالمية، حيث تشمل تحديات تتراوح من 1000 متر على آلة الزحافة إلى 100 كرة حائط. يهدف هذا الحدث إلى دفع المتنافسين إلى تحقيق إنجازات جديدة، بغض النظر عن مستوى لياقتهم أو خلفيتهم الرياضية.

 

تمثل مسابقة HYROX للسيدات فقط في الدوحة فرصة ضخمة للنساء لكسر الحواجز وتحدي القيود والاحتفال بقوتهن في بيئة شاملة ومحفزة. يؤكد توافق الحدث مع الخطة الرياضية الوطنية لقطر على التزام البلاد بأن تصبح قائدة عالمية في مجال الرياضة، كما هو موضح في رؤية قطر الوطنية 2030.

 

أكد ‏ناصر الهاجري من قبة أسباير استعداد المنشأة لاستضافة مسابقات HYROX، حيث قال: “نحن في أسباير نفخر بالمشاركة في تنظيم هذا الحدث الرياضي الجديد والفريد، الذي يضيف إلى سجل قطر الحافل في استضافة الفعاليات الرياضية العالمية البارزة، وهو تحقيق لا يأتي إلا بعد نجاح استضافة كأس العالم FIFA مؤخراً بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المنافسات الرياضية الشعبية. نحن نفخر أيضًا بالمساهمة في استمرار نجاح قطر في تنظيم الفعاليات الرياضية التي تترك أثرًا اجتماعيًا قويًا على صناعة الرياضة المحلية والإقليمية. هذا الحدث يساهم بشكل كبير في دعم وتطوير رياضة المرأة في قطر، ويعزز مكانة البلاد كوجهة رياضية للنساء على الصعيد الإقليمي والعالمي.”

 

ومن جهته أكد ريان يعقوب آغا، المدير الإداري لـ HYROX MENA، على طبيعة المسابقة الشاملة، قائلاً: “تنظيم مسابقة نسائية في قطر يتجاوز التحديات والقيود التي قد تواجه النساء في المجتمع، حيث تُقدم فرصة فريدة لهن لإظهار إصرارهن وشجاعتهن في بيئة داعمة ومتساوية. هذه القضية مهمة لي شخصيا ومن خلال مسابقات HYROX، نسعى لإلهام النساء لتحدي حدودهن وكسر الحواجز، مما يسهم في التغيير الإيجابي في مجال الرياضة.”

 

وأضاف: “لا تقتصر مسابقة HYROX على المحترفات فقط بل تُفتح أبوابها لكل امرأة تسعى لتحدي نفسها، والتمتع بالمنافسة، ودعم أسرتها وأصدقائها. سواء كان المشاركون متنافسين مخضرمين أم يجربون هذا النوع من المسابقات للمرة الأولى، نحن نضمن توفير بيئة داعمة ومثيرة للجميع.”

 

منذ إنشائها في ألمانيا عام 2017، تتميز HYROX بمفهومها الجديد للياقة البدنية، حيث قدمت منصة تكافئية تمكّن الجميع من المشاركة، بغض النظر عن خلفياتهم أو مستوياتهم الرياضية.

 

لمزيد من المعلومات وتفاصيل التسجيل، يرجى زيارة https://hyroxme.com/.

 

– انتهى –

 

للحصول على مزيد من الاستفسارات الصحفية ومزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

Payal@hyroxme.com

 

اترك ردا

Your email address will not be published. Required fields are marked *