مطبخ ديفا

اطباق ايطالية شهية خلال شهر رمضان 

يعد المطبخ الايطالي أحد أقدم المطابخ في العالم, وتشترك عدة عناصر في تكوين هذا المطبخ حيث انتقلت عبر الاجيال وحملت معها عبق أصالة البحر المتوسط بامكانم تذوق هذا الطبق في مطعم ENVY في TH8 Palm اخترنا لكم طبق  ريزوتو الزعفران مع لحم العجل 

في إعداد وصفة العجل المشوي وكريمة الريزوتو، تتضمن المكونات التالية: لحم العجل (1 كيلو)، وملح وفلفل أسود حسب الرغبة، والشبت الطازج (20 غرامًا)، وفص ثوم، وروزماري (5 غرامات). بالنسبة لكريمة الريزوتو، تتألف من الزبدة الباردة (50 غرامًا) وجبنة مبشورة (60 غرامًا)، والأرز الإيطالي ريزوتو كارنارولي (320 غرامًا)، وخل أبيض (100 غرامًا)، وزبدة (40 غرامًا)، ومرق دجاج (لتر ونصف)، وبصل أبيض (100 غرامًا)، وزعفران (1 غرام من النوع الجيد).

طريقة التحضير

. يبدأ إعداد وصفة الريزوتو بتقشير البصل وفرمه جيداً، ثم يُقلى البصل في مقلاة مع قليل من زيت الزيتون على حرارة منخفضة حتى يذبل. بعد ذلك، يتم إضافة الريزوتو وتقليبه لمدة دقيقتين حتى يتجانس مع البصل، ثم يتم سكب المرق المنقوع بالزعفران ببطء ليغطي الريزوتو دون أن يتجاوزه. يتم تشريب الريزوتو بالمرق مستمرًا، مع إضافة مغرفة واحدة من المرق تلو الأخرى حتى يصبح كريميًا وجاهزًا. يستمر الطهي حتى يتشرب الريزوتو المرق تمامًا، ويستغرق ذلك حوالي 18 إلى 20 دقيقة. عندما يكون الريزوتو جاهزًا، يتم إطفاء النار وإضافة الزبدة والجبن المبشور، ويُخلط بلطف حتى يذوب الجبن وتذوب الزبدة، ثم يترك الريزوتو ليستريح لبضع ثوانٍ قبل تقديمه ساخنًا.

 

أما لتحضير العجل المشوي، فيتم تسحيب العظام وإزالة الدهن الزائد، ثم يتم قطع خاصرة العجل للحصول على قطعة مستطيلة. يتم تفريم جميع الأعشاب مع الثوم وتوزيعها على اللحم، ثم يُلف اللحم ويُربط بالسلك المخصص للطهي. يُشوى اللحم في مقلاة ساخنة مع زيت وزبدة وإكليل الجبل حتى يحصل على لون ذهبي، ثم يُنقل إلى صينية خبز ويُخبز في فرن مُحمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 30 و40 دقيقة. بعد أن ينضج اللحم، يترك ليبرد قليلاً قبل تقطيعه إلى شرائح وترتيبه فوق الريزوتو المُحضّر، ثم يُرش البقدونس المفروم الطازج ويُقدم الطبق ساخنًا.

اترك ردا

Your email address will not be published. Required fields are marked *