موضة وأزياء

“رحلة التألق عبر الزمن: استكشاف تاريخ وتنوع أنماط القبعات الأنيقة”

في عالم الموضة والأناقة، تعتبر القبعات جزءًا لا يتجزأ من تاريخ الأناقة والأناقة الراقية. فهي ليست مجرد قطعة من الأزياء، بل تعبر عن فصل من التاريخ والثقافة والشخصية. منذ قرون طويلة، شهدت القبعات تطورًا مذهلاً، حيث اتخذت أشكالًا وأنماطًا متعددة ومختلفة تلبي تطلعات وذوق الناس في كل عصر. في هذه المقدمة، سنغوص معًا في عالم القبعات، لنستكشف معًا أنواعها وتاريخها الممتد عبر العصور، وكيف أصبحت لا غنى عنها في عالم الموضة والأناقة المعاصر.
كما نعلم تتألف القبعة من جزئين أساسيين : التاج والحواف ولا بد ان نختار عرض الحافة وارتفاع التاج بما
يتناسب وشكل الوجه .
اما بالنسبة لأنواع القبعات فسنذكر اشهرها :
1-القبعة العريضة او كابلين Capeline : ظهرت قي القرن التاسع عشر وكان يلبسها البرجوازيون في المناسبات الخاصة ولكنها اتخذت النمط البوهيميBoheme في السبعينيات .

2-قبعات التريلبي Trilby:على الرغم من الشبه الكبير بينها وبين قبعة فيدورا، إلا أنّ التريلبي تختلف بحافة شبه معدومة من الخلف ، وحواف أصغر وتاج أطول من قبعة فيدورا .
3-قبعة الكلوش cloche : اخذت اسمها من كلمة جرس بالفرنسية لأنها تشبه الجرس، وكان اول ظهور لهذه القبعة عام 1908 صممتها كارولين ريبو ،بلغت ذروة شهرتها ما بين 1922 حتى 1933.
4- قبعة فيدورا Fedora واسمها يأتي من مسرحية للمؤلف الفرنسي فيكتوريان ساردو. قامت ببطولتها سارة برنهارد في دور البطولة للأميرة فيدورا رومازوف. كانت ترتدي قبعة ناعمة في هذا الدور الذي سرعان ما اصبح موضة نسائية شهيرة ، أصبحت القبعة معروفة باسم فيدورا وبلغت ذروة الموضة عام 1883 حيث صنعتها شركة كنوكس هات حيث شهدت تلك الفترة العصر الذهبي للقبعة العلوية.

 

 

5-الغافروش Gavroche: ظهرت في القرن التاسع عشر ،تصلح لكل زمان ومكان لأنها قبعة كلاسيكية وتدل على أناقة الاختيار.

بالنسبة للألوان التي تناسب كل الأزياء فهي الابيض الأسود والبيج.

اترك ردا

Your email address will not be published. Required fields are marked *